أطلقت خدمة مشاركة الصور والفيديو في Instagram ميزة (Reels) على نطاق واسع في أغسطس من العام الماضي للتنافس مع خدمة TikTok الشهيرة ، ثم كشفت بعد ذلك أنها تأمل في تحقيق إيرادات من خلال هذه الميزة.
أعلنت الشركة في 5 أكتوبر أنها ستبدأ اختبار التسوق ضمن ميزة Reels في وقت لاحق من هذا العام ، ثم تبدأ في بيع مقاطع فيديو IGTV في جميع أنحاء العالم.
أعلن Instagram اليوم عن إطلاق وظائف التسوق لمستخدمي Reels في جميع أنحاء العالم. ستتمكن الشركات ومنشئي المحتوى من تعيين علامات أسعار المنتج عند إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ، ويمكن للمشاهدين النقر فوق علامات الأسعار هذه لشراء المنتجات أو حفظها.
بالنسبة للمؤثرين الذين يتقاضون رواتبهم مقابل منصب ، يمكن أيضًا استخدام علامة سعر علامة تجارية معينة. مع هذا الإصدار ، يتيح Instagram التسوق في جميع أجزاء خدمته ، بما في ذلك: الصفحة الرئيسية والقصة و IGTV و Live.
التسوق ضروري لـ Instagram و Facebook الذين يرغبون في توزيع الدخل. الإعلان هو الطريقة الرئيسية لهاتين المنصتين لتوليد الإيرادات ، لكن التسوق يوفر فرصة للربح من نفقات المبيعات. في حالة Instagram ، يبحث المستخدمون عن مصدر إلهام لما يريدون شراءه ، لذا فإن تقديم خيار الشراء مباشرة من التطبيق لهم يمكن أن يبسط العملية.
قال مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook ، في عام 2019 إنه يتوقع أن تكون التجارة والمدفوعات هي مستقبل الشركة ، وبالنظر إلى سرعة تحديثات التسوق المستمرة ، يبدو أنه قد حقق هذا الوعد.
في الوقت نفسه ، تعاون Tik Tok مع Shopify لإطلاق ميزات تسوق جديدة ، بما في ذلك: اختبار سيسمح لمستخدمي (Shopify) باستخدام زر (تسوق الآن) لتحديد الأسعار على المنتجات في الفيديو. اذهب للتسوق الآن.