أوضحت شركة Apple أن برنامج وضع العلامات الخصوصية الإلزامي المصمم لحماية خصوصية التطبيق سينطبق على جميع التطبيقات ، بغض النظر عما إذا كانت هذه التطبيقات تأتي من مطورين تابعين لجهات خارجية أو مملوكة لشركة Apple نفسها.
جاء ذلك ردًا على الانتقادات التي وجهتها خدمة الرسائل الفورية الخاصة بـ WhatsApp (Apple) الخاصة بشركة Facebook بأن البرنامج يفضل تطبيقات Apple على تطبيقات الطرف الثالث.
هذا يعني أنه عند إطلاق البرنامج في وقت لاحق من هذا العام ، ستتلقى تطبيقات Apple في متجر التطبيقات تسمية الخصوصية نفسها كما لو كانت تطبيقات تابعة لجهات خارجية.
بالنسبة لتطبيقات iOS القليلة غير المتوفرة في App Store ، مثل تطبيق Apple iMessage (المشكلة الرئيسية التي أثارها WhatsApp) ، سيكون لديهم نفس المعلومات الخاصة ، ولكن سيتم نشرها على موقع Apple الإلكتروني.
وفقًا لتقرير Axios بالأمس ، استجاب WhatsApp لمعلومات Apple حول تسمية الخصوصية الجديدة للتطبيقات على App Store.
وانتقد تطبيق واتساب هذه الخطوة ، قائلا إنها غير عادلة. نظرًا لأنها لا تتضمن خدمة الرسائل من Apple (iMessage) ، فقد تم تثبيت خدمة المراسلة مسبقًا على معدات الشركة ولم يتم العثور عليها في متجر التطبيقات.
وقالت WhatsApp في بيان لـ Axios: "نعتقد أن الملصقات يجب أن توضع على تطبيقات الطرف الأول وتطبيقات الطرف الثالث ، وتعكس الإجراءات القوية التي قد يتخذها التطبيق لحماية معلومات الأشخاص. "
قالت خدمة WhatsApp: "إن تزويد المستخدمين بمعلومات خاصة سهلة القراءة يعد بداية جيدة." ثم أضافت ، "بالنسبة للمستخدمين ، يجب مقارنة ملصق الخصوصية للتطبيق الذي تم تنزيله بالتطبيق المثبت مسبقًا (على سبيل المثال: iMessage ) المقارنة مهمة جدا ".
قدمت شركة Apple لأول مرة مجموعة من ميزات الخصوصية عند الإعلان عن نظام التشغيل iOS 14 ، لكن مفهوم "وضع العلامات الغذائية" الذي يهدف إلى تحسين خصوصية المستخدم لم يظهر عندما تم إطلاق نظام التشغيل الجديد في سبتمبر من العام الماضي.
على غرار ملصقات التغذية التقليدية الملصقة على الطعام لسرد المكونات ومحتوى السعرات الحرارية ، تسمح "ملصقات" الخصوصية هذه للمستخدمين بفهم التطبيق بشكل أفضل قبل تنزيله من iOS App Store أو متجر تطبيقات الكمبيوتر ما حدث بالداخل. (كومبيوتر ابل).